hلبريد اليمني يعلن توزيع أعلى نسبة أرباح خلال العام الماضي بـ60ر15 بالمائة


صنعاء – سبأ :

دشنت الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي اليوم توزيع أرباح صندوق التوفير البريدي للعام 2019م، بنسبة 60ر15 بالمائة.

وأشار وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبد الله النمير إلى أن الهيئة العامة للبريد توزع للعام الـ12 على التوالي أعلى نسبة أرباح، لم تحققها المصارف والبنوك.

وأكد الحرص على توجه الهيئة العامة للبريد نحو مجالات استثمارية تنموية، بعيداً عن الاستثمارات التي لا تخدم الاقتصاد الوطني.

وأوضح الوزير النمير أن هيئة البريد بكوادرها المؤهلة قادرة على تحقيق نجاحات معززة بالأرقام وتقدّم خدمات بريدية ومصرفية عبر فروعها في مختلف المحافظات، ما يعد انتصاراً تنموياً وصفعة للعدوان إلى جانب انتصارات الجيش واللجان الشعبية.

من جانبه أوضح مدير الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي المهندس محمد علي مرغم أن نسبة الأرباح المرتفعة لصندوق التوفير البريدي الموزعة للعام الماضي، تعكس المهنية التي تتعامل بها الهيئة وكوادرها واهتمامهم بالاستثمار وصولا إلى العوائد النقدية المجزية.

وأرجع ارتفاع نسبة الأرباح إلى ثقة المودعين بصندوق التوفير البريدي، والدور المحوري للخدمات البريدية المرتبطة باحتياجات المجتمع.

وأشار المهندس مرغم إلى أن الهيئة عملت على توسيع نشاطها عبر النوافذ بمكاتب البريد المنتشرة في مختلف المحافظات وتقديمها خدمات نوعية مواكبة لمتطلبات السوق واستثمار نقاط القوة ما يعطي البريد مركزاً تنافسياً مميزاً.

بدوره أوضح مدير صندوق التوفير البريد فائز سيف عبده أن صافي أرباح الصندوق القابلة للتوزيع للعام الماضي وصلت إلى 15 مليار و63 مليون و714 ألف ريال بزيادة قدرها اثنين مليار و455 مليون و860 ألف ريال عن 2018.

ولفت إلى أن موجودات الصندوق بلغت 69 مليار و184 مليون و293 ألف ريال بزيادة قدرها ثمانية مليارات و824 مليون و470 ألف ريال عن 2018, فيما بلغت الإيداعات الجديدة ثلاثة مليارات و923 مليون و 449 ألف ريال بزيادة 920 مليون و382 ألف ريال عن ذات الفترة.

وتطرق مدير صندوق التوفير البريدي إلى السياسات المعتمدة من مجلس الإدارة في تحقيق استمرار الريادة والتميز بتوزيع أعلى نسبة أرباح في السوق المالية اليمنية وتوفير السيولة لتلبية طلبات السحوبات، بجهود العاملين في هيئة البريد.

وأشار إلى أنه ورغم هذه المؤشرات الدالة على استمرارية النمو والزيادة في كل خدمات ونشاطات الصندوق في ظل استمرار عدم الاستقرار الإقتصادي، إلا أن البريد اليمني على ثقة من مواصلة مسار الأداء الإيجابي والنمو المستدام وتعزيز القدرة على الريادة التي يتميز بها صندوق التوفير البريدي.

Post Author: roota