اخبار وفعالياتنشاط المكاتبنشاطات المكاتب

هيئتا البريد والأوقاف توقعان على اتفاقية تحصيل عائدات الوقف عبر مكاتب البريد

وقعّت الهيئة العامة للبريد مع الهيئة العامة للاوقاف اليوم على اتفاقية تحصيل العائدات الإيجارية للأوقاف عبر مكاتب البريد بأمانة العاصمة والمحافظات.

تتضمن الاتفاقية التي وقعها رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبد المجيد الحوثي ومدير عام هيئة البريد المهندس محمد علي مرغم، بحضور مدير هيئة الأوقاف بأمانة العاصمة عبدالله عامر، تحصيل عائدات الأوقاف بمختلف أنواعها كمرحلة أولى بالأمانة.

واعتبر رئيس هيئة الأوقاف، التوقيع على الاتفاقية باكورة أعمال الهيئة ونشاطها في تعزيز جهود تحصيل الإيرادات الوقفية .. مؤكداً الحرص على تسهيل تحصيل عائدات الأوقاف عبر النظام الآلي بمكاتب البريد، بما يصب في خدمة المواطنين وتوفير الوقت والجهد عليهم.

وأشار إلى أن تحصيل عائدات الأوقاف عبر مكاتب البريد يحافظ على المواطنين المنتفعين من أعيان الأوقاف من الابتزاز والرشوة ويعزز من مبدأ الشفافية والوضوح في وجود نظام إلكتروني حديث لدى البريد.

ولفت العلامة الحوثي إلى أن تنفيذ الاتفاقية سيكون على مرحلتين الأولى تحصيل عائدات الوقف بمكاتب البريد بأمانة العاصمة بداية من اليوم، فيما تستوعب المرحلة الثانية مختلف المحافظات بطريقة متزامنة، لخدمة المواطن في استحقاقاته وحقوقه.

وأكد رئيس الهيئة العامة للأوقاف حرص الهيئة على تكامل الجهود بين هيئتي الأوقاف والبريد بما يصب في خدمة المواطنين .. وقال” إن الأوقاف مال الله يصل أولاً وأخيراً إلى بيوت الله ومساجده والمبرات الوقفية ومقاصد الواقفين ولا يجوز بيعه ولا تحريره ولا التصرف فيه من أي شخص كان”.

وشدد على ضرورة الحفاظ على أموال وأصول وممتلكات الأوقاف .. مؤكداً مضي الهيئة في أتمتة أعمالها ونشاطها الوقفي، بما يعزز من أدائها والنهوض بالعمل الوقفي.

وعبر العلامة الحوثي عن الأمل في تفاعل المواطنين مع آلية تحصيل العائدات الإيجارية الوقفية عبر مكاتب البريد بالأمانة والمحافظات.

بدوره أكد مدير الهيئة العامة للبريد أن تحصيل عائدات الأوقاف عبر مكاتب البريد يأتي وفقاً لتوجهات القيادة السياسية وحكومة الإنقاذ في إطار توحيد الأوعية الإيرادية للدولة كون البريد الجهة المخول قانوناً في هذا الجانب.

وأشار إلى أن مكاتب البريد منتشرة في مديريات أمانة العاصمة والمحافظات لتقديم خدماتها بنظام آلي حديث، يمكن لكافة المواطنين تسهيل سداد إيجارات الوقف عبرها.

بدوره أوضح مدير الخدمات المالية بالهيئة العامة للبريد عبد الله الضياني أن بإمكان المواطنين تسديد الإيجارات الوقفية بأمانة العاصمة والمحافظات التي تصل إلى 360 مكتب بريدي.

وأشار إلى أن البريد بصدد التعاقد مع العديد من الجهات الحكومية في إطار توحيد الأوعية الإيرادية للدولة وتقديم خدمات للمواطنين وفقاً لأحدث انظمة الربط الشبكي والآلي.

من جهته أكد مدير مكتب هيئة الأوقاف بأمانة العاصمة عامر أن الربط الآلي بين هيئتي الاوقاف والبريد سيعزز من تحصيل الإيجارات الوقفية عبر مكاتب البريد.

ولفت إلى أن فرع الهيئة بالأمانة أنشأت تطبيقاً خاصاً، يمكن للمنتفعين تصحيح بياناتهم وتأكيدها من خلاله .. مؤكداً عزم الهيئة إنشاء تطبيقاً آخر بالتنسيق مع هيئة البريد لتسهيل عملية تحصيل حقوق وعائدات الأوقاف عبر الهاتف المحمول، أو إيداع وتقسيط ما على المنتفعين من التزامات للأوقاف من خلال حساباتهم الشخصية.

عقب ذلك دشن رئيس هيئة الأوقاف ومدير هيئة البريد عملية تحصيل العائدات الإيجارية للأوقاف في صالة البريد المركزي بأمانة العاصمة