اخبار وفعاليات

لقاء مفتوح لقيادات وموظفي هيئة البريد فرع الأمانة

قاء مفتوح لقيادات وموظفي هيئة البريد فرع الأمانة
[03/سبتمبر/2021] صنعاء – سبأ:
نظمت الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي اليوم اللقاء المفتوح الأول لقيادات وموظفي الهيئة – منطقة الأمانة تحت شعار “يد تبني ويد تحمي”.
وفي اللقاء أكد مدير عام الهيئة عمار وهان، الحرص على تعزيز مستوى الأداء والخدمات البريدية الأفضل للمواطنين.
واعتبر منطقة بريد الأمانة واجهة رئيسية للبريد اليمني، ما يتطلب تحسين الصورة الذهنية لدى الجمهور بتوفير خدمات بريدية نوعية .. مؤكداً توجه الهيئة لإعادة ثقة الجمهور بمكاتب وخدمات البريد من خلال مصفوفة من المهام والأنشطة والأهداف الكفيلة بذلك.
ولفت وهان إلى أن توجهات البريد تركز على التطوير والتغيير والتحديث للخدمات البريدية .. مبيناً أن البريد يمتلك إمكانات نوعية، ما يتطلب توظيفها لإعادة مكانته في السوق التنافسية.
كما أكد أهمية تغيير أنماط التفكير لموظفي البريد، بما يكفل تقديم خدمات بريدية تسهم في كسب رضا الجمهور .. مشيراً إلى أن قيادة البريد ستعمل على التقييم المستمر لمكاتب البريد وأداء الكوادر بالإضافة إلى تعزيز مجالات التأهيل التدريب.
فيما نوه مدير منطقة بريد الأمانة عمار السدح، بمبادرة قيادة الهيئة في انعقاد اللقاء لمناقشة أوضاع مكاتب البريد بأمانة العاصمة وتلمس الاحتياجات ومعالجة الصعوبات.
وأشار إلى توجه قيادة البريد، في تعزيز الأداء وتقييم العمل وتقديم خدمات بريدية نوعية، ما يتطلب بذل المزيد من الجهود .. مؤكداً أن موظفي مكاتب البريد بالأمانة على استعداد للعمل ومواكبة التطورات الحاصلة في هذا القطاع.
وتم خلال اللقاء عرض نظرية كايزن اليابانية، قدّمه نبيل الشرفي حول مجالات التحسين المستمر التي تعزز من الأداء وتحديد نقاط الضعف وتلافيها، وتركيز النظرية على التخطيط والتنفيذ والتقييم وتحديد المشكلات وتجاوزها مستقبلاً.
تخلل اللقاء نقاش لمدراء وموظفي بريد الأمانة، حول الاحتياجات المطلوبة والصعوبات التي تواجه سير العمل وسبل معالجتها، كما تم عرض فيلم وثائقي عن مسيرة حياة الإمام زيد عليه السلام.